חייג עכשיו: 054-4603208

تطهير الدبابير

الدبابير تعتبر ضارة رغم انها مفيدة ضد ضارات للحديقة وللزراعة (تتغذى من الحشرات الضارة للشجر والاعشاب الموجودة بالحديقة)وذلك لسببين رئيسيين : الأول القرصة المؤلمة التي تشكل خطرا للاشخاص بحالات معينة(حساسية او قرص كثير) والثانية بسببالاماكن التي فيها الدبابير تقيم عش لها (وفي بعض الاحيان بالتلازم لاماكن سكن الشخص او بخروج الدار, البشقوق والصدوعوالمنخفضات وعلو البيت وبداخل تشققات المباني, الشبابيك والثقوب للمكيفات والحيطان).

أتصا الآن للاستشارة المجانية : 0544603208

في البلاد هنالك نوعين اساسيين للدبابير:

دبور ألماني

دبور شرقي

لكل واحدة من الدبابير مميزات مختلفة لكن مميزات كثيرة تشابه كليهما ولذلك نفصل معا وبعدها يمكن تأكيد كل نوع على حدة ونشرحماذا يجب تطهيره وازالته من الدبابير بصورة ثابتة ومؤكدة وناجعة وسريعة وصحيحة.

لذا نبدأ:

الملكة هي التي تقيم عش الدبابير ومواد البناء التي تستخدم الدبور هي جذوع الشجرة المغروسة والموحلة وممزوجة بالريق والارض, وذلكبعد ان يكون عش الدبابير جاهزا وعامة بالربيع الانثى تلقي بيضها ومنها تتفتح الدبابير التي تعمل والفاعلة.

ملكة الدبابير تعالج بعش وببيض حتى تهجم الدبابير الفاعلة ومن هذه اللحظة تصبح مسؤولة عن صيانة العش وعلاج السلالة, جلبحيوان وتنظيف وامور اخرى.

بظروف مثالية من الطعام والحرارة عش الدبابير يمكن ان يصل لحجم بين 20-30 سم واحتواء آلاف الجزيئات.

قبل نهاية الصيف تنتج الذكور والملكات الجديدة وهم يخرجون للاخصاب

في الشتاء يتم القضاء على العش (في اماكن دافئة نسبيا بالعالم تقريبا 10% من العشوش تبقى في الشتاء) والآناث التي تخصب هنالوحيدات التي تبقى لمجيئ الصيف(شتاء في اماكن الخفاء مختلفة حتى قدوم الصيف)

مع مجيئ الربيع تهجم الدبابير ملكات من مكان لمكان للتخفي وتبدأ اقامة الاعشاش الجديدة والمرة تلو الاخر

الزمن يطهر الآن: 0544603208

دبور ألماني:

طولها 1.3 سم ولونها اسود-اصفر مع 3 نقاط سوداء بالرأس وبالعش دوما.

ان يكوزن بالارض او قريبا من الارض يمكن مشاهدة مكان العش وفق الحركة الجوية المكثفة للدبابير بالمنطقة. الدبور الالماني تتغذىمن الفواكه, مشروب حلو ولحوم وقرصتها قاسية جدا.

تطهير الدبور يتم بايجاد الدبور وابادته بواسطة رش وتحميل وصبغ فراغي بالقشرة.

صورة دبور التي وجدناها وأبعدناها من صندوق الالمنيوم.

دبور شرقي: צרעת מזרחית

الدبور الشرقي منتشر جدا في منطقة البحر المتوسط. حجم الملكة يصل بين 2.5-3.5 سم. انما الذكور الناشطة اصغر بكثير. لون الدبورالشرقي هو اسود بني مع خطوط صفراء وعلى ارجلها شعر ..الدبور الشرقي يتغذى من فواكه وحلويات وحشرات ويشكل ضارة خطيرةللنحالين التي تعد غطاؤها موضعا لهجوم الدبور والقضاء على دبابير العسل.

الدبور الشرقي احيانا كثيرة تسمى دبور وهي تشكل خطورة واكثرها تهديدا من بين كل الدبابيروهذا بسبب حجمها وبسبب عش الدبابيريمكنها ان تكون مئات الاشياء التي عند الهجمات تستطيع التسبب بالموت لكن هذا ليس شيئا ناجزا وعموما لا تهاجمبدون سبب وايضاعندما تأتي لابادة عش الدبابير تستمر بنمط حياتها دون وعي وادراك ما يحصل لهن.

الدبابير غير نشطة بالليل ولذلك تفضل ان نرش للتطهير وازالة عش الدبابير بساعات المساء وهكذا تخفيض الخطر على موظف العمل.لكن بسبب كثرة العبء العمل ايام الصيف معظم المبيدين ينفذون تطهير عش الدبابير بكل ساعات اليوم في حال وهذا الحال بان المبيدوصل لساعات اليوم لابادة عش الدبابير ببيوتكم رجاءا الحفاظ على عدم التواجد بحوزته بلحظة التطهير وذلك لكي لا تهاجموابواسطة الدبابير اضافة للكشف عن مواد ابادة التي يكون فيها المبيد مضطر لاستخدامه لكي يبيد العش الدبابير.

هل هناك اسئلة؟ ترغبون بطلب المطهر ومبيد الفئران؟

المهندس الزراعي ومبيد يفرحون الاجابة عن سؤالكم وتنفيذ ابادة وتطهير مهني ببيوتكم

ألعاد أوري

صرصور بالرأس-تطهير وابادة صحيحة

0544603208

סובל ממזיקים? השאר פרטים:

אני מסכים להצטרף לרשימת מכותבים

מי רוצה להיות מדביר?

התחל חידון
שלחו ווטסאפ