חייג עכשיו: 054-4603208

تطهير وأبادة فراشة الطعام واللباس

نوعان من فراشة منتشرة هي فراشة الطعام (تسمى فراشة القمح) وفراشة اللباس وهذا بحسب نوع الطعام المحبذ عليه والضرر التي تسبب.

فراشة الطعام

للمتضرر هناك دورة مليئة: بيضة-زاحف-مجسد-وناضج

دورة حياة مكتملة تستمر لعشرة اشهر وفقا لنوع ولظروف البيئة(حرارة, رطوبة وطعام). الانثى تلقي بيضها حوالي 400-600 بيضة على وجه الارض للطعام باشكال واسعة جدا للمنتجات(كاكاو, حبوب قهوة, بسطات, ارز, وفواكه يابسة). طعام مصاب يكون مليئ بالانسجة العفنة التي تسبب للطعام بان يظهر ككتلة واحدة وايضا روائح شبيهة بالعفن بمنتجات معينة.

في حال تمييز المسبب للضرر بالطعام يجب رمي كل الطعام الغير مغلق لان المسبب للضرر عنده قدرة اختراق عالية وابقاء طعام مصاب بالبيض تسبب لظهور المسبب للضرر خلال ايام.

تطهير وابادة صحيحة للمؤذي-מזיק تتطلب:

لكي نطهر ونبيد صحيحا فراشة الطعام مهم جدا الحفاظ على رمي كل الطعام المصاب والمشتبه كمصاب واستخدام نوعين من مواد الابادة والتطهير: فيروتروئيد ببيئة قريبة وبعيدة من المكان المصاب وهذا لان للزاحف في مرحلة قبلية لتجسيد توجد قدرة على الحركة العالية ولذلك يمكن ايجادها على الجدران والاسطح للمنطقة المصابه كلها. لذلك يجب علاج كل المناطق هذه كي نتخلص من المشكلة بعلاج واحد ومنع استدام زائد بمواد التطهير وكل ازعاج نابعة من التطهير بالبيت الذي تعيشون فيه.

فراشة اللباس

لفراشة اللباس هنالك دورة مليئة: بيضة-زاحف-ناضج-مجسد

دورة حياة مكتملة للالبسة(من بيض الى ناضج) تستمر بين شهرين الى نصف عام وهذا يتعلق كثيرا بظروف البيئة(حرارة, رطوبة وطعام). خلال حياتها الانثى تلقي عدة مئات البيض البيضاء والصغيرة ويتم الصاقها لشقوق وصدوعات في اماكن مظلمة بقرب المكان(خزانة, مرتفعات واقبية)

من البيض تخرج الزواحف التي تتغذى من قماش الموجود ببيئتهم وهذه تستخدم كمصدر طعام وكمواد خام لبناء المجسد خلال حياتهم, تجدر الاشارة ان الناضجات لا تسبب الى ضرر بالقماش وان هذه هي الزواحف التي تعمل كل الضرر ووظيفتها الوحيدة التكاثر وتبدو جاهزة للوظيفة منذ اللحظة خروجها من البيض.

الزواحف تتغذى من اللباس وتستمر الى اجزاء فيها يتخطى اللباس بالطعام, مشروبات او سوائل الجسم المختلفة(عرق وبول) ولذلك احيانا متقاربة الضرر للباس يبدو بالجزء الذي يجلسون عليه. وبعد ان يقوم الزاحف بالوصول الى الحجم المطلوب ويتغذى كفاية ينفصل من مصدر الطعام(البلوزة المحبوبة عليك)ويبحث له عن صدوع يستطيع ان يتجسد ويصبح كبيرا. الكبيرة الآتية من البيض تفضل اماكن مظلمة وسوداء بالضبط مثل الزواحف ومنع من اماكن مضيئة ولذلك مفضل احيانا ابقاء الابواب الخزانة مفتوحة للتصعيب على حياتهم للفراشة واعاقة تطورهم حتى منع ذلك بخزانة ملابسكم

لكي تنفذ تطهير صحيح ومنع حاجة بتطهيرات اخرى يجب غسل كل الملابس الموجودة بالخزانة المصابة وكشفها للشمس ما لا يمكن وضعه بالشمس. فقط بعدها يجب رش كل الخزانة بمادتين: فيروتروؤيد ومغاح قبل اعادة اللباس المغسول.

هل لديكم اسئلة؟ معنيون باستدعاء تطهير؟

يسعدنا الاجابة عن اسئلتكم وتنفيذ تطهير مهني ببيوتكم

العاد اوري

صرصور بالراس-تطهير صحيح

0544603208

סובל ממזיקים? השאר פרטים:

אני מסכים להצטרף לרשימת מכותבים

מי רוצה להיות מדביר?

התחל חידון
שלחו ווטסאפ